>

التخسيس و اعشااب للنحافة

الأعشاب هى أحد وسائل التخسيس وانقاص الوزن القديمة الشائعة والتى كان يلجأ إليها الكثيرين قبل ظهور الوسائل الحديثة مثل الحميات الغذائية السهلة واليسيرة و عقاقير التخسيس و والعمليات الجراحية لتكميم المعدة وتحويل مسارها وأيضاً عمليات نحت وتنحيف الجسم قبل ظهور كل ذلك كانت هنالك أعشاب التخسيس بدايةً من الفلفل الأسود الموجود فى ارفف كل المنازل والذى يدخل فى الكثير من الوصفات والأطعمة وسوف نوضح فيما يلى أنواع تلك الأعشاب ومدى تأثيرها على الصحة العامة لجسم الإنسان ومدى قوتها وتأثيرها على حرق الدهون داخل الجسم.


نتيجة بحث الصور عن صور اعشاب

القرفة للتخسيس و إنقاص الوزن

من أفضل الأعشاب التى تستخدم من أجل إنقاص الوزن لانها تعمل على تحفيز حرق الدهون داخل جسم الإنسان وتعمل على حرق السكر داخل الدم وتحفيز هرمون الأنسولين كما أن للقرفه فائدة كبيرة حيث أنها تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم لذا من الممكن شربها دافئة أو إضافة حفنة منها إلى الشوربات والصوصات والأطعمة المتخلفة.

**********

الزنجبيل للتخلص من الوزن الزائد

الزنجبيل الطازج أو البودر يعد أحد الأعشاب المستخدمة فى التخسيس و يسمى الكلينر . الزنجبيل ينقى الجسم من السموم والمياة الزائدة كما أنه يسهل عملية الهضم ويساعد على سرعة التخلص من فضلات الطعام اى انه ملين لذا فهو مفيد انه لا يعطى فرصة للدهون لكى تتراكم داخل الجسم كمان انه يقلل من فرص حدوث الإمساك الذى يكون أحد الأعراض الرئيسية التى يعانى منها متبعى الحميات الغذائية ويمكن استخدامة عن طريق وضع قطع من الزنجبيل الطازج داخل دورق من الماء ووضعة فى المبرد ويتم شرب ذلك الماء المنكه على فترات فهو رائع لتحفيز عملية حرق الدهون ويمكن استخدام مسحوق الزنجبيل لاضافته على اللحوم والاسماك حيث حرق الدهون التى تقع بداخلها أثناء الطهو وعند تناولها.

**********

الحبهان للتخسيس .

قد تفاجئ عزيزى القارئ عندما تعلم أن الحبهان يعد أحد المحفزات الرئيسية لحرق الدهون داخل جسم الإنسان وتعمل على تقوية قدرة الإنسان على حرق الدهون فى الجسم ككل ويتم طحن الحبهان واضافتة إلى اللحوم والشوربات وكذلك يتم طحنة من حبوب القهوة لتحفيز مضاعف لحرق الدهون.

**********

الكركم

ذلك المسحوق الأصفر له العديد من الفوائد فيما يتعلق بحرق الدهون فهو يعمل على خفض نسبة الدهون الضارة LDL داخل خلايا جسم الإنسان ويحفز عملية الحرق ويمكن أن يساعد على تثبيت الوزن لمن نجحوا فى الوصول الى الوزن المثالى كما أنه له فائدة كبيرة جدآ فهو يساعد على حرق واذابة الدهون المتراكمة على الكبد اذا تم شربة وذلك عن طريق إضافة نصف ملعقة إلى كوب من الماء المغلى أو وضع باكيت من مسحوق الكركم فى كوب من الماء المغلى .

**********

توت الاساي (عشب الاساي)

هو فى الاساس يعد من الفاكهة ويتم إستخدامه فى الهند كنوع من أنواع الأعشاب لتتبيل الأطعمة المختلفة ولكن له العديد من الفوائد فى حرق دهون الجسم وتحفيز عملية حرق الدهون ومنع تراكمها مرة أخرى فهو سر من أسرار صحة وقوة الشعب الهندى لما به من كمية هائلة من الاوميجا 3 ومضادات الأكسدة وفيتامين B وماغنيسيوم وهو أيضاً يطهر الجسم من السموم ويعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمى وخفض نسبة الكوليسترول داخل الدم وتحسين الحالة المزاجية ويعتبر أحد الوسائل الآمنة لإنقاص الوزن بنجاح.

**********

عشبة القراص أو الحريقة

هى نباتات عشبية لها شوك على شكل شعور دقيقة اذا تم كسرها ينتج عنها سائل حارق أو ذو لسعه عند تذوقها فى اللسان وهو مقوى عام للجسم ومنظف معوى فهو يحتوى على فيتامين C ويعمل على حرق الدهون المتراكمة داخل خلايا الجسم فهو أحد المحفزات القوية لعملية الحرق داخل جسم الإنسان.

**********

عشبه الغارانا

تعتبر أحد الأعشاب الهنديه ويمكن شراؤها من الأسواق الكبيرة والمولات التى يوجد بها ركن للاعشاب الهندية وهى تعتبر أحد المنشطات والمقويات وتستخدم كحارق فعال للدهون وتزيد من قوة احتمال الجسم المجهود البدنى كما أنها تحتوى على نسبة عالية من الكافيين ولكن…. يحذر إستخدامه لمرضى القلب ومرضى السكري وارتفاع ضغط الدم والحوامل والمرضعات والصرع وفرط نشاط الغدة الدرقية .
أما بالنسبة للاصحاء فتلك العشبة لها آثار سلبية خطيرة على الصحة مثل السكتات الدماغية والنزف الاحتشاء القلبى والموت المفاجئ والارق الشديد وزيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

**********

الفلفل الأحمر الطازج الحار

يعد من الأعشاب الطبيعية المستخدمة فى جميع المطابخ بمختلف جنسيتها فى كل أنحاء العالم وهو أحد الحوارق الفعالة للدهون ومن المحفزات القوية للحرق داخل جسم الإنسان كما أنه يعمل على تحفيز هرمون الشبع داخل الجسم.

ولكن يجب الحذر لأنه ضار على من يعانون من قرحة المعدة واضطرابات الجهاز الهضمى لذا يجب أخذ الحذر الشديد عند تجربتة ولا مانع من الاستغناء عنه حيث يوجد له العديد من البدائل الكفيلة بتحفيز عملية حرق الدهون داخل الجسم بشرط أن يتحملها الجسم زلت يكون لها ضرر على الإطلاق.

#####################
صورة ذات صلة

..............................................................................................


و يوجد ايضا الكثير من المنتجات الفعالة جدا مع الاعشاب لمعرفة المزيد اضغط هنا
شارك على جوجل بلس

عن Alsakr Medical

0 التعليقات:

إرسال تعليق