اسباب السكته الدماغيه و علاجها

ما هي السكتة الدماغية ؟
تحدث السكتة الدماغية (الحوادث الدماغية ، CVA ، والحوادث الوعائية الدماغية أو هجوم الدماغ) عند تلف جزء من الدماغ أو حرمانه من الدم .
هل هناك أنواع مختلفة من السكتات الدماغية ؟
هناك 2 أنواع رئيسية من السكتات الدماغية : السكتة الدماغية والسكتة الدماغية النزفية .
السكتة الدماغية الاسكيمي :
الاسكيمي السكتة الدماغية هي النوع الاكثر شيوعا من السكتة الدماغية وينجم عن انسداد في الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ ، قد يكون هذا بسبب صلب وتضييق الشرايين (تصلب الشرايين)0 أو عن طريق جلطة دموية تسد أحد الأوعية الدموية .
نوع واحد من السكتة الدماغية هو الجلطات ، يحدث هذا بسبب جلطة الدم  في أحد شرايين الرأس أو الرقبة ، مما يقلل بشدة من تدفق الدم ، قد تكون خثرة نتيجة لتراكم الترسبات الدهنية (لويحات) في الأوعية الدموية .
نوع آخر من السكتة الدماغية السكتة الدماغية صمي هو (أو الانسداد الدماغي) ، عندما تسبب تجلط الدم التي تشكل أماكن أخرى في الجسم على سبيل المثال، غرف القلب تنتقل عن طريق الدورة الدموية إلى الدماغ .
السكتة الدماغية النزفية :
نوع أشد من السكتة الدماغية السكتة الدماغية النزفية يحدث ذلك عندما الأوعية الدموية في الدماغ تتلقى رشقات نارية ، مما يسمح للدم بالتسرب وتسبب ضررا على منطقة من الدماغ ، هناك 2 أنواع : نزيف تحت العنكبوتية ، والذي يحدث في الفراغ حول الدماغ ونزيف داخل المخ ، ونوع أكثر شيوعا والذي ينطوي على النزيف داخل أنسجة الدماغ نفسها .
كيفية يمكن الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية :
– زيارة الطبيب بانتظام لفحص ضغط الدم والدواء المناسب
– التوقف عن التدخين
– الحد من تناول الكحول
– ممارسة الرياضة بانتظام فالتمرين يقوي القلب ويحسن الدورة الدموية وسوف يساعد أيضا إلى فقدان الوزن الزائد
– اتباع نظام غذائي صحي
– السيطرة على الكوليسترول في الدم
– السيطرة على مرض السكري الخاص بك



لعرض المنتج اضغط هنا 
شارك على جوجل بلس

عن Alsakr Medical

0 التعليقات:

إرسال تعليق