علاج الشعر التالف و المجهد


نتيجة بحث الصور عن علاج الشعر المتهالك
الشعر له ثلاث طبقات – الألياف الداخلية تسمى النخاع ، وطبقة وسطى تسمى القشرة التي تحيط بالنخاع وطبقة خارجية تسمى البشرة التي تحمي الشعر من التلف . عندما تتعرض بشرة الشعر للتلف ، يصبح الشعر جافا ويفقد بريقه ولمعانه . و علامات الشعر التالف تشمل  الهيشان أو الملمس القاسي ، التقصف ، التكسر ، حكة فروة الرأس وعدم مرونته . أيضا تشابك الشعر التالف بسهولة ، ويمكن أن يكون من الصعب على تسريحه .
– على الرغم من انتشار طرق للتخلص من الشعر التالف ، يمكنك أيضا استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية حيث انها آمنة وفعالة للمساعدة على إصلاح شعرك . ومع ذلك، الشعر التالف لا يمكن اصلاحه في يوم واحد أو أسبوع . وسوف يستغرق وقتا وصبرا للحصول على النتيجة المرجوة .

علاج الشعر التالف بمجموعة وصفات منزلية الصنع

1. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج جيد للشعر التالف , غني بالأحماض الدهنية، والعديد من مضادات الأكسدة وفيتامين E وزيت الزيتون يشفى الطبقات المتضررة من طبقة بشرة  الشعر , كما أنه يحمي الشعر من مزيد من الضرر .
الطريقة :
وضع زيت الزيتون الدافئ على فروة رأسك والشعر وتدليكه بلطف لبضع دقائق ، ثم تغطية شعرك بمنشفة دافئة وتركه لمدة 30 دقيقه على الأقل أو طوال الليل . وأخيرا , غسل شعرك بالشامبو والبلسم . اتبع هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع .
بدلا من ذلك، مزج 1/4 كوب من زيت الزيتون و 1/2 كوب من العسل . تدفئة هذا الخليط ووضعه على شعرك . وتركه لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر والشامبو كالمعتاد . اتبع هذا العلاج مره او مرتين في الأسبوع .
2. الأفوكادو :
كونها غنية بالفيتامينات والدهون والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الطبيعية ، يمكن للأفوكادو ان يساعد في إصلاح شعرك التالف .  الأفوكادو يحافظ على الشعر رطب ومرن . فإنه يمكن أيضا منع ضرر الجذور الحرة لشعرك في المستقبل .
الطريقة :
مزج اللب من ثمرة أفوكادو ناضجة و1 إلى 2 ملعقة شاي من زيت الزيتون في الخلاط حتى تحصل رقيقة ، و وضعها على شعرك ، ويترك لمدة حوالي 1 ساعة ثم يغسل .
بدلا من ذلك ، هريس ثمرة أفوكادو ناضجة وإضافة 1 صفار بيض مع ما يكفي من حليب جوز الهند لصنع عجينة رقيقة . وضعه على فروة الرأس والتدليك في حركات دائرية لمدة 5 دقائق , ويترك لمدة 1 ساعة ، ويشطف بالماء الفاتر ثم الشامبو كالمعتاد .
اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع، وقريبا سيصبح شعرك صحي .
3. البيض :
البيض يوفير المواد الغذائية والتغذية للشعر التالف . صفار البيض يحتوي على البروتين والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تغذي جدائل الشعر وإضفاء اللمعان الطبيعي . بالاضافة الى ذلك، الانزيمات في بياض البيض تساعد على تطهير شعرك وفروة الرأس .
الطريقة :
تدليك بيضة على فروة الرأس والشعر لبضع دقائق . تغطيته بقبعة الدش وتركه لمدة 20 دقيقة . ثم شطفه بالماء البارد والشامبو كالمعتاد .
بدلا من ذلك، خفق 2 بيضة مع 1/2 كوب من اللبن الزبادي . إضافة 1 / 2 ملعقة طعام من زيت اللوز وخفقه مرة أخرى حتى يصبح نسيج دسم . تدليك فروة الرأس والشعر مع هذا الخليط. تغطية رأسك بمنشفة لمدة 30 دقيقة ، ثم شطفه بالماء البارد والشامبو .
اتباع أي من هذه العلاجات مرة واحدة كل أسبوعين .
4. الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :
الألوة فيرا هو جيد لإصلاح الشعر التالف . يكون له خصائص مرطبه لتهدئة جذع الشعرة . كما أنه يحتوي على الانزيمات والأحماض الأمينية والفيتامينات C و E التي هي جيدة لشعرك .
الطريقة :
وضع بعض عصير الصبار مباشرة على شعرك التالف وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم غسله بالماء الدافئ .
بدلا من ذلك خلط 4 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 3 ملاعق من الزبادي العادي . يقلب جيدا ويوضع على شعرك . يترك لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم شطفه وغسل الشعر بشامبو خفيف .
اتبع أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع.

لعرض المنتج اضغط هنا 
شارك على جوجل بلس

عن الصقر للتوريدات الطبيه

0 التعليقات:

إرسال تعليق