كيفيه الحصول علي شفاء غليظه

كيفيه الحصول علي شفاء غليظه





بين زمن وآخر تختلف مقاييس الجمال ، فلم تعد مواصفات فاتن حمامة أو شادية أو زبيدة ثروت أونادية لطفي الشكلية هي المعيار المحدد للجمال ، ولم يعد الشكل الطفولي البريء يعبر عن جاذبية المرأة ونعومتها ، وأصبحت أيقونات الجمال الآن تتمثل في هيفا وهبي ونانسي عجرم وغيرهن ، ومنذ عشر سنوات تغيرت المقاييس تماماً وكان أبرزها الشفاه الكبيرة الممتلئة.
وتقييماً لهذا الأمر أكد علماء أمريكيون أن حجم الشفاه عند الإنسان سواء كان ذكرا أو أنثى، يلعب دورا أساسيا في تحديد جاذبيته العاطفية والجنسية ونظرة الآخرين إليه ، واكتشف أخصائيو النفس ، أنه كلما كان حجم الشفاه أكبر كانت الجاذبية أعلى، وخصوصا عند الرجال الذين يفضلون النساء ذوات الشفتين السميكتين أكثر من الشفتين النحيلتين.
بينما تفضل النساء خليطا غامضا من الحسية والصرامة وقوة الشفاه عند الرجال الذي يوصل إليهن الإحساس بالرجولة والدفء والحنان، وغالبا ما يعجبن بشفاه الرجال متوسطة الحجم وليست الصغيرة أو الكبيرة جدا.
ويقترح الباحثون أن الرجال يبحثون عن خليط حار من الشفاه النسائية تتميز بالامتلاء والدفء والاحمرار، واكد الباحثون أن الشفاه الجميلة تضفي جاذبية أكبر على الوجه الجذاب حيث تجعله أكثر جمالا، بينما لا تؤثر الشفاه الجميلة على الوجه غير الجذاب ، موضحين أن الشفاه تنقل إحساسا حقيقيا بالدفء والقبول والعاطفة, فهي معبّرة جدا عن مشاعر الإنسان، فإذا كان مسرورا بلقاء الآخرين فان شفاهه تتورد وتصبح أغمق لونا وأكثر امتلاء .
لذلك يجتاح هوس الشفاه الجميلة العالم العربي ، وبات حلم يراود المرأة للحصول على شفاه غليظة على غرار نجمة هوليوود أنجيلينا جولي، كونها تعد رمزاً للأنوثة الطاغية والإثارة ، ويمكن للمرأة ذات الشفاه النحيفة الحصول على شفاه غليظة تنطق بالأنوثة، من خلال حيلة بسيطة تتألف من ثلاث خطوات.
أن الخطوة الأولى تتمثل في رسم معالم الشفاه من الإطار الخارجي بواسطة محدد الشفاه (Lipliner)، على أن يتم البدء في التحديد من الشفة العلوية انطلاقاً من زوايا الفم باتجاه المنتصف، كي لا ينشأ خط هابط ، وفي الخطوة الثانية، يتم تزيين الشفاه بواسطة أحمر شفاه باللون نفسه ، وفي الخطوة الثالثة، يتم وضع مُلمع شفاف في منتصف الشفاه العلوية والسفلية، حيث تعكس هذه النقطة اللامعة الضوء، ومن ثم تمنح الشفاه مظهراً أكثر امتلاءً وأنوثة.”
وبما أن الشفاه الممتلئة هي موضة العصر وتبدو جذابة أكثر من الرفيعة ، وتبحثين عن طريقة سهلة لإظهارها ممتلئة ، ولمواكبة هذه الموضة ، يقدم لكِ خبراء التجميل بعض الخطوات الذكية التي تضفي الحجم على شفتيك بشكل غير مبتذل.
- اختاري قلماً لتخطيط الشفتين بلون طبيعي أقرب إلى لون شفتيك .
- ارسمي شفتيك مباشرة خارج الإطار الأساسي ولكن في دقة متناهية وراعي أن تكون رسمة الخط رقيقة جداً.
- أملأي شفتيك بقلم “الكونتور” أولاً ثم اطليها بأحمر شفاه فاتح يميل إلى البيج الزهري ، أو الوردي الباهت ، أو الأحمر الشفاف.
- تذكري إن أقلام الحمرة الصدفية أو المتموجة واللامعة تكسب الشفتين حجماً .
- ضعي لمسة من ملمع الشفاه في وسط شفتيك لمنحهم حجماً وشكلاً جذاباً.
وحتى لا تؤذي العوامل البيئية شفتيك التي تزيد من جفافها في فصل الشتاء ، عليكِ المحافظة على شفاهك بإبقائها ناعمة من خلال الخطوات التالية :
*قبل وضع احمر الشفاه ادعكي شفتيك بمقشر للوجه او فرشيهما بفرشاة أسنان ناعمة لإزالة البشرة الميتة ثم اتبعيه بوضع بلسم لحماية شفتيك وتغذيتهما لكون الشفاه تحتوي على نسبة قليلة جدا من الملاتين فانها عرضة سهلة للاحتراق بأشعة الشمس .
* التعرض للشمس يعد واحدا من الأسباب الرئيسية للإصابة بعقبولة الشفة “حبوب وانتفاخات” فإذا كنت عرضة للاصابة بهذه العقبولة ضعي على شفتيك قليلا من زيت شجرة الشاي حين تشعرين بالوخز الذي ينتاب الشفاه كونه دليلا على ان الاصابة قادمة في الطريق .
وإذا كانت هناك عقبولة وانفجرت على شفتك فيمكنك إخفاؤها بوضع كونسيلر عليها بعود ذي رأس ملفوف بالقطن.
*تجنبي استعمال اصابعك لوضع الكونسيلر لان هذا يؤدي إلى انتشار الفيروس واصابة مناطق اخرى من الشفة.
اذا كنت تعانى من تشقق الشفتين هو أن تقومي بإتباع النصائح التالية فهي كفيلة بضمان شفاه براقة و جذابة لا تخجلين منها أبداً ..
- احرصي دائماً على ترطيب شفتيك باستخدام المرطبات الخاصة بذلك بشرط أن تختاري المرطبات التي تحتوي على مواد توفر لشفتيك الحماية من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية.
- استعملي قلما لترطيب شفتيك بصورة دائمة بحيث يمكنك حمله دائماً في حقيبة يدك وأخذه معك أينما ذهبت.
- لا ترطبي شفتيك باستخدام لعابك فهذا يؤدي إلى جفافهما فقد تلجأ بعض الفتيات إلى ترطيب شفاههن باللسان واللعاب مما يزيد الأمر سوءاً حيث أنها تصاب بالتشقق والجفاف في كثير من الأحيان إلى جانب ما قد تؤدي إليه من ألم.
- استخدمي زيت الزيتون الطبيعي كعلاج سريع لمشكلة تشقق الشفتين.
- اغمسي قطعة من القطن في كريم مرطب ثم ادعكي بها شفتيك برقة حتى تترطبا ثم اغسليهما للتخلص من أي أثر للدهون قبل استعمالك لأحمر الشفاه .
- داومي على استعمال العسل بصفة منتظمة فهو أفضل علاج لتشقق الشفتين حيث يكفيك أن تمسحي القليل منه على شفتيك المتشققتين كل صباح.
- قومي بعمل مزيج خاص للتخلص من تشقق شفتيك عن طريق خلط عشر قطرات من زيت اليانسون وزهرة الجيرانيوم مع خمس قطرات من عصير الليمون ثم أضيفي القليل من زيت اللوز وافركي شفتيك بالمزيج عدة مرات فهذه الوصفة تفيدك إذا كان تشقق شفتيك كبيرا.
- استشيري طبيباً مختصاً ليعطيك الوصفة المناسبة للعلاج إذا لم تجدي كافة الوسائل السابقة في إزالة تشقق الشفاه .
شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق