خلطات طبيعيه لنفخ الخدود و الوجه بالاعشاب

خلطات طبيعيه لنفخ الخدود و الوجه بالاعشاب

من أكثر الأمور التي تثير انتباه الفتيات والنساء على حدٍّ سواء حجم خدود الوجه، فالسائد والمعروف أنّ الخدود البارزة إحدى مقوّمات الجمال لدى الأنثى، لما تعكسه من الصحة والحيوية والنضارة، وعلى الرغم من توفّر العديد من مستحضرات التجميل التي من شأنها أن تزيد من حجم الوجه وتمنحه امتلاءاً واكتمالاً، إلا أنّها تعتبر وسائل غير آمنةٍ على البشرة أحياناً، وللتمتع بخدودٍ سمينةٍ ومنفوخةٍ وبأقل التكاليف سوف نقدم لكى بعض الوصفات الطبيعيه و الخلطات التى تساعد على نفخ خدودك ووجهك و اعطائك مظهرا جذابا .

 الخلطة الأولى لنفخ الخدود تتكون من الحلبة وكأس ماء :


على نار هادئة يتم خلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع مقدار كأس من الماء مع التحريك والتقليب لمدة خمس دقائق ومن ثم يترك الخليط ليبرد بشكل كامل. بعد ذلك يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من الخميرة معها لتمتزج مع الخليط بشكل جيد، ويفضل أن تكون الخميرة المستخدمة خميرة البيرة.
يتم وضع الخلطة على الخدود مع عمل مساج برفق ومن دون استخدام القوة، ويمكن غمس الأصابع بالماء للتسهيل في حالة بدأ الخليط بالجفاف أثناء المساج.
يجب ألا يتم التحدث أثناء استخدام الخلطة، كما يفضل مسح الوجه بماء الورد بعد غسله بالماء بعد ترك الخليط علي الخدود لمدة 10 دقائق.

 الخلطة الثانية لنفخ الخدود طبيعيا تتكون من علبة زبادي وملعقة النشا 

 يتم خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع علبة زبادي وملعقة صغيرة من النشا وملعقة أخرى من البيكنج باودر لتشكل خليط جيد، ويستعمل الخليط على الأماكن المرغوب بنفخها، حيث يصلح هذا الخليط لنفخ الشفايف أيضاً، وينصح من أجل الحصول على أفضل النتائج استعمال الخلطة كل ثلاثة أيام لمده شهر .

 الخلطة الثالثة تتكون من حلبة ناشفة و نصف كوب من الماء :


 يتم غلي مقدار ملعقتين من الحلبة الناشفة في نصف كوب من الماء ومن ثم توضع في الثلاجة لإزالة الرائحة الغير مفضلة. يؤخذ ماء الحلبة وتعجن منه ملعقة خميرة فورية أو قطعة بحجم الليمونة من الخميرة العادية ويوضع الخليط على الخدود. يترك الخليط لمدة 30 دقيقة بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة من نفخ الخدود طبيعياً. كما يمكن وضع الخليط على الشفتين لنفخهما أيضاً.

 الخلطة الرابعة تتكون من زيت بذر الكتان و زيت القمح :

 من نفس المقدار يتم الأخذ من زيت بذر الكتان وزيت القمح وزيت العنبر. بعد ذلك يتم تدليك الخدود بمجموعة الزيوت الطبيعية لمدة خمس دقائق بشكل يومي ومن ثم يغسل الوجه بشرط الحذر من النوم على الوجه، هذه الوصفة تبدأ نتائجها في الظهور بعد ثلاثة أسابيع من الاستخدام، لكن جميع هذه الزيوت مفيدة للبشرة وتعمل على نفخ الخدود طبيعيا بدون اضرار للبشره.

طرق اخرى لتسمين الوجه و الخدين

 

يوجا الوجه: تعد هذه الطريقه من افضل الطرق للحصول على خدود ممتلئه و شد الجلد فتمارين اليوجا تساعد على انتاج مادتى الكولاجين و الايلاستين اللتين تزيدان حجم الخدود .

نفخ البالونات : عند نفخ البالونات تتحرك عضلات الخدود وبهذه الطريقه تبنى هذه العضلات ويزداد حجم الخدين .


 
شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق