تبييض الاسنان فى المنزل بطرق سهله و بسيطه

تبييض الاسنان فى المنزل

 الثقة في النفس عند الابتسامة هو الحلم الذي يسعى الجميع لتحقيقه؛ فالابتسامة هي أسهل طريقة للوصول إلى قلوب الآخرين، ولكن لا تكتمل هذه الابتسامة من دون وجود أسنان صحية وناصعة البياض. ولكن بسبب إهمالنا في العناية بأسناننا وعدم الانتظام في تنظيف الأسنان واتباع عادات صحية خاطئة مثل شرب السجائر أو الإكثار من تناول القهوة والمشروبات الغازية فيؤثر كل ذلك على صحة الأسنان ويؤدي لتعرضها للاصفرار. وقد ظهرت الآن وسائل طبية حديثة تعمل على تبييض الأسنان باستخدام الليزر أو التقنيات الحديثة الأخرى، ولكن نتيجة لارتفاع تكلفة هذه الوسائل واعتمادها على جلسات قد تستمر لأكثر من مرة لذلك سوف نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية وغير المكلفة الموجودة في المنزل والتي يمكنكِ استخدامها للحصول على أسنان بيضاء واكثر نصاعه .

 وصفات طبيعية تعمل على تبييض الأسنان :

1-زيت الزيتون :

بللي قطعة من القطن بزيت الزيتون ومرريها على أسنانك لبضع دقائق. كرري هذه الطريقة كل يومين وستشعرين بالفرق، فزيت الزيتون من أكثر مبيضات الأسنان أمانًا ويزيل الاصفرار بشكل فعال، وهو مقوٍ جيد للثة ويمنع نزيفها.

2-قشور البرتقال :
 
افركي أسنانك بالجزء الداخلي لقشر البرتقال الذي يساعد على تنظيف أسنانك وذلك لمدة 3 دقائق ثم اغسلي فمك بالماء البارد.

3-النعناع :
 
يحتوي النعناع على زيوت طبيعية قادرة على تبييض الأسنان، بالإضافة إلى إنعاش الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة. فقط ضعي القليل من أوراق النعناع المفروم على فرشاة الأسنان الجافة ونظفي أسنانك يوميًا وسوف تلاحظين الفرق.

4-عصير الليمون و بيكربونات الصوديوم :
 
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من كربونات الصوديوم وافركي بها أسنانك جيدًا (لا تتركي الليمون على الأسنان لفترة طويلة فهو يسبب تآكل طبقة المينا بالأسنان). أو ضعي بيكربونات الصوديوم على فرشة أسنانك واغسلي بها أسنانك وكرري هذه الوصفة كل ثلاثة أيام وستحصلين على أسنان بيضاء نظيفة مع الوقت.

5-الكركم :
 
عد غسل الأسنان بالمعجون، ضعي الكركم على الفرشاة واغسلي بها أسنانك ثم قومي بالمضمضة جيدًا وكرري هذه العملية 3 مرات يوميًا وسوف تحصلين على أسنان بيضاء وجذابة.

6-الملح :
 
يمكنكِ استخدام الملح لتقوية طبقات الأسنان والتخلص من المواد الدهنية المتراكمة، فكل ما عليكِ فعله أن تقومي بغمس الفرشاة بالملح ووضع القليل من الماء وافركي الأسنان بشكل دوري لمدة لا تقل عن أسبوع وستجدين ابتسامتك أكثر جاذبية.

7-خل التفاح :
 
يلجأ لخل التفاح في علاج إصفرار الأسنان ، بحيث يتم خلط القليل من خل التفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون ، يتم استخدامه في غسيل الأسنان يومياً مرتين على الأقل للوصول للنتائج المطلوبة.

8-اوراق الغار :
 
يتم طحن أوراق الغار وإضافة القليل من قشر البرتقال عليها للحصول على خليط متجانس يتم غسل الأسنان به يومياً ، فالخليط يعطي نتائج قوية وفعالة.

9-الفحم :
 
اطحني بعض حبوب أو مكعبات الفحم حتى يصبح ناعمًا جدًا ويمكنكِ أن تضيفي إليه بعض قطرات الليمون ثم ادعكي أسنانك بهذا الخليط يوميًا وبعدها اغسلي أسنانك بالمعجون.

10-قشر الموز :
 
تحتوي قشرة الموز على بعض المعادن الأساسية التي تخترق الأسنان وتساعد على تبييضهم. افركي أسنانك بقشر الموز لمدة 15 دقيقة ثم نظفيها باستخدام المعجون. كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفرق بسرعة.


شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق