فوائد الشاى الاخضر مع الليمون للتخسيس

فوائد الشاى الاخضر مع الليمون للتخسيس

يعتبر الشاي الأخضر أحد أنواع الشاي المشهورة في الآونة الأخيرة، وهو عبارة عن شاي قليل الأكسدة ولا يتخمّر كالشاي الأحمر، وتعتبر اليابان من أكثر البلدان التي تشتهر بإنتاج الشاي الأخضر، والشاي الأخضر هو في الأصل نفسه الشاي الأحمر لكن قبل التعرض لعمليات الأكسدة بفعل الرطوبة والحرارة التي يتعرض لها خلال عملية النقل من مكان إلى آخر.

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الوصفات المتعلقة بالشاي الأخضر، ولعل أبرزها وأهمها وصفة الشاي الأخضرمع الليمون؛ لما لها من فوائد عديدة وقدرة عالية على تخفيف الوزن، والتالي بعض من فوائد هذا المشروب :

-من المعروف أنّ مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر لها قدرة عالية جداً على حرق الدهون، ومن المعروف أيضاً قدرة الليمون القوية على حرق وإذابة الشحوم، ولا شك بأنّ إضافة هذين العنصرين سوياً يعطيان قوة أكبر وأقوى لحرق هذه الدهون، كما أنّ إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر يضفي عليه طعماً ألذ وأطيب.

-يعمل الشاي الإخضر على ضبط مستوى السكر في الدم، الأمر الّذي يؤدّي إلى تقليل الدهون المخزنة في الجسم وذلك جنباً إلى جنب مع الليمون الّذي له القدرة على إذابة الشحوم والتخلص من سموم الجسم.

-إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر ممتاز وصحي جداً، لما لليمون قدرة عالية على الحفاظ على مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي التي تحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين.


كيفيه شرب الشاى الاخضر مع الليمون :

 ينصح بشرب الشاي الأخضر قبل تناول طعام العشاء والسبب في ذلك أنّه يعطي شعوراً بالشبع ويملأ المعدة، الأمر الذي يعني أنّك ستتناول كمية من الطعام أقل من المعتاد، كما ينصح بشرب الشاي الأخضر بارداً لأنّ عملية تسخينه في الجسم تجعلك تفقد المزيد من السعرات الحرارية أثناء عملية الأيض، كما أنّ شرب الشاي الأخضر قبل النوم مباشرة يساعد على الاسترخاء والهدوء العصبي والعقلي، حيث إنّ التمتع بنوم هادئ يساعد في خسارة الوزن.

 

-بعض النصائح التى عليك تجنبها عند تناول الشاى الاخضر :

1- تجنب شرب كميات كببرة من الشاي الأخضر الأمر الذي سيؤثر على امتصاص الكالسيوم في الجسم مما سيتسبّب في الإصابة بهشاشة العظام، وخاصةً للنساء اللواتي في سنّ اليأس.

2- تجنب شرب الشاي الأخضر على الريق، أو عندما يصبح لونه داكناً، أو بعد تناول الوجبات مباشرةً حيث يؤدي إلى كسل في الجهاز الهضميّ، والإصابة بالإمساك.

3- مراعاة شربه من قبل الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا حيث سيؤثر على امتصاص الحديد لذلك يجب تجنب شربه مع الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد.



شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق