كيفيه تفتيح الاماكن الحساسه بمكونات طبيعيه

كيفيه تفتيح الاماكن الحساسه بمكونات طبيعيه


 

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسوداد المناطق الحساسة، نتيجة التعرض للرطوبة الزائدة، واستمرار احتكاكها بالملابس، و بشكل خاص الملابس الضيقة، والتعرض بالعرق باستمرار، وعدم التعرض  للشمس، و سوف نقدم لكى الان  العديد من الوصفات الطبيعية والفعالة وسهلة التحضير التي من الممكن استخدامها للتخلص من هذه المشكلة فى  اسرع وقت ممكن

1-وصفه الفازلين

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الفازلين في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين إليه من الجلسرين السائل، مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وخلطها جيداً ليصبح المزيج لينا ، ثم استخدام المزيج بعد الاستحمام، وتركه لمدة ستين دقيقة، ثم تقومى بشطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة مره كل يوم .

2-وصفه الليمون

خلط كمية من عصير الليمون مع القليل من الكركم والعسل أو الحليب حتى يصبح مزيجاً كالعجينة، وتغطية المناطق الحساسة المراد تفتيحها بهذه العجينة، وتركها لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم غسلها بالماء جيداً وتجفيفها، ويجب تكرار الطريقة السابقة بشكل يومي للحصول على بشرة بيضاء فاتحة اللون.

3-وصفه النشا و الحليب

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من حليب البودرة في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من النشا إليه، مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وأخريين من العسل، وخلط المكونات جيداً للحصول على مزيج متجانس، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض إليها، وخلطها جيداً، ثم دهن المناطق المراد تفتيحها بالمزيج، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

4-وصفه الزبادى

تتكون هذه الخلطه من علبه زبادى+ 2 ملعقه دقيق + 2ملعقه حليب + ملعقه عسل نحل + ملعقه زيت جنين القمح ثم قومى بخلط هذه المكونات جيدا وضعيها على المناطق التى تريدين تبييضها .

5-وصفه بودره الاطفال

يتم تذويب ملعقتين صغيرتين من الملح أو السكر في نصف كأس من الماء، وإضافة ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون إليها، مع نصف كأس من بودرة الأطفال، وخلط المكونات جيداً، ثم وضعها على الغاز، وتركها إلى أن تصبح دافئه، ثم تطبيق المزيج على المناطق الحساسة المراد تفتيحها، وفركها بها، وتركها لمدة ساعتين، وينصح بتكرار هذه الوصفة مره يوميا .

6-وصفه الطحينه

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الطحينة في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون إليها، مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، وخلطها جيداً للحصول على مزيج متجانس، ثم تطبيقه على المناطق الحساسة، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمده اسبوع .

7-صابون البابايا

يعمل صابون البابايا على تفتيح لون الجلد، ويتم استخدامه مرتين يومياً على الأقل، مرة صباحاً ومرة مساءً لحين الحصول على النتيجة المطلوبة، ويجب خلال استخدامها المحافظة على ترطيب البشرة لأنها قد تُسبب جفاف البشرة. كما يمكن أيضاً استخدام قطعة مهروسة من ثمرة البابايا، وتطبيقها على المناطق الداكنة، وتركها لمدة نصف ساعة قبل غسلها، وفي غضون أسابيع قليلة سوف تلاحظين فرق واضح في تغيير لون البشر.
شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق