افضل الزيوت الطبيعيه للحصول على بشره صافيه

لعدة قرون استخدمت الزيوت الطبيعية لتهدئة وتعزيز البشرة فضلا عن المساعدات لفروة الرأس والشعر وتغذية الأظافر. فقد يعانى الكثير من  السيدات والرجال، من مشاكل البشرة المختلفة، التي تؤرق حياتهم، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تسبب لهم الإحراج، وعدم الثقة بالنفس، وتختلف المسببات وراء هذه المشاكل ومنها، العوامل الجوية المختلفة، والتعرض لساعات طويلة لأشعة الشمس وتحديداً في فصل الشتاء، والتعرض للأتربة والغبار بشكل دوري، ووضع مستحضرات التجميل الرديئة وغيرها الكثير، وقد يرجح البعض علاج هذه المشكله عن طريق استخدام الزيوت الطبيعيه،لاسيما و انها غير مكلفة وخالية من المواد الكيميائية وتحتوي على رائحة رائعة، ولديها مزايا الجمال والصحة المذهلة. يمكن لهذه الزيوت الطبيعية علاج جميع أنواع مشاكل الجلد وفروة الرأس والشعر والأظافر وتساعد البشرة الجافة وتجدد وتحافظ على صحتها. وتعمل أيضا كمزيلات للمكياج ومكيفات وكريمات ترطيب للجسم.

 لذا سوف نقدم لك فى هذه المقاله افضل الزيوت الطبيعيه التى تعمل على جعل بشرتك صافيه خاليه من الدهون و الشوائب ، تمدك بمظهرا جذاب و نقيا.

 زيت الليمون العطرى :
 يستخلص زيت الليمون العطري من قشور الليمون، يمتاز بخواص حمضية، ويساعد على تجديد وإنعاش البشرة الشاحبة. كما يساعد على توحيد لون البشرة والحفاظ على النضارة الطبيعية . أضيفي بضع قطرات من زيت الليمون العطري (أقل من 5 قطرات ) إلى ملعقة كبيرة من الماء أو أي زيت طبيعي أخر كزيت اللوز أو زيت جوز الهند. يستخدم الزيت الناتج لتدليك بشرة الوجه أو الجسم للحفاظ على النعومة والمرونة، كما يمنحك رائحة منعشة.

 زيت جوز الهند :

 زيت جوز الهند مليء بالمضادة للأكسدة وفيتامين (E)، مما يجعله زيت ممتازة للبشرة ومضاد للشيخوخة. يتكون زيت جوز الهند من سلسلة الدهون الثلاثية كحمض اللوريك، والمعروف أنه واحدا من أكثر الزيوت الصحية للبشرة والجسم. زيت جوز الهند ليس فقط يساعد على تقليل علامات الشيخوخة، كما انه يعزز البشرة ضد السيلوليت، وتلاشى علامات التمدد. زيت جوز الهند هو واقي طبيعي من الشمس، لذلك يمكنك استخدامه لحماية بشرتك ضد أضرار أشعة الشمس من دون استخدام المواد الكيميائية الضارة. حتى أنه يمكنك أن تستخدميه لمنع أو علاج الالتهابات الجلدية.

 زيت الزيتون :

 يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ومنها الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والتي من شأنها العناية بالبشرة وترطيبها بشكل جيد، بالإضافة إلى أنها تعيد التوازن، مما يكفل ذلك توصيل الأكسجين لجميع أعضاء الجسم.فهو ايضا يعمل على تغذية البشره و ازالة اثار الشيخوخه و التخلص من الرؤوس السوداء و البثور ،و ايضا يفيد فى الوقايه من سرطان الجلد.

 زيت خشب الصندل :

 المستخرج من الزيت العطري من خشب شجرة الصندل. له خصائص كمطهر، مضاد للالتهابات، و مقشر، مهدئ ومنشط. له رائحة رائعة جدا، ويستخدم ليس فقط في منتجات العناية بالبشرة، ولكن في العطور أيضا.

 زيت اللوز :


 زيت اللوز يؤخذ من فواكه شجرة اللوز. هذا الزيت له رائحة حلوة، عالي جدا بفيتامين (E) ويجعله مرطب ومطهر طبيعي. ومثالي لترطيب وتغذية البشرة.

 زيت الافوكادو :

 هذا الزيت مغذي للغاية فهو غني بالبروتينات والفيتامينات المضادة للأكسدة، وغير مرتفعة بشكل خاص في فيتامين (E) وهو جيد للبشرة الحساسة، وزيت الأفوكادو جيد لحماية البشرة.

 زيت اللافندر :

 يستخرج من اللافندر زيت عطري يسمى بزيت اللافندر أو زيت الخزامى، ويتم استخراج هذا الزيت من أزهاره البنفسجية عن طريق خاصية تقطير البخار، وهو زيت ليس له لون، وبالرغم من أنه زيت إلا انه يمتلك خاصية الذوبان في الماء، وأغلب استخداماته تجميلية، ويستخدم بكثرة في صناعة العطور والصابون، ويتم خلطة مع أنواع الزيوت الأخرى كما يستخدم في ما يسمى بالعلاج باستخدام الروائح العطرية.
شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق