عمل بروتين طبيعى للشعر


يعد بروتين الشعر من الوسائل التجميلية التي تستخدمها النساء بكثرة، وهو ينقسم إلى قسمين البروتين الصناعي الذي يتم صنعه باستخدام العديد من المواد الكيماوية، والبروتين الطبيعي الذي يتم صنعه بالاعتماد على العديد من المواد طبيعية. يستخدم الكثير من النساء البروتين الصناعي بكثرة لزيادة جمال شعرهن، ومنحه مزيداً من النعومة واللمعان، إلا أنهن يتجاهلن الأضرار البالغة التي يسببها للشعر على المدى البعيد، حيث يصاب الشعر بالتقصف، والتساقط، والقشرة، وتجنباً لذلك يوصي الكثير من خبراء التجميل باستعمال البروتين الطبيعي لأنّه يعود بالعديد من الفوائد على الشعر، وفي هذا المقال سنذكر ثلاث طرق لعمل بروتين طبيعي، بالإضافة إلى فوائده للشعر

أولًا: طريقة عمل بروتين الشعر بالبيض والزبادي

– في وعاء صغير قم بفصل مح البيض من البيضة ثم أضف له 6 ملاعق من الزبادي وأخلط جيدًا حتى تتجانس المكونات ، ويتميز مح البيض بأنه غني بالبروتين حيث يقوي الشعر ويرطبه ويزيل من جفافه وتهيشه ، كما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك والذي يساعد على إزالة الأوساخ من الشعر كما يساعد على ترطيب الشعر

– ثم أفرد المزيج السابق على الشعر خاصة الأطراف ، وقم بتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة ويفضل وضع كيس بلاستيك على الشعر لتغليفه مما يحافظ على دفء فروة الشعر ، فيساعد ذلك على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في مكونات الماسك .

 – ثم بعد مرور 20 دقيقة قم بشطف الشعر جيدًا بالماء البارد ثم بالشامبو والبلسم .

ثانيا : طريقة عمل بروتين الشعر بالجيلاتين

–  في وعاء على النار ضع نحو ثلث كوب من الماء أي 177 مللي ، ثم أضف ملعقة من بودرة الجيلاتين أي نحو 9.25 جرام ثم قم بالتقليب المستمر لمنع تكون تكتلات من المزيج ، ويتميز الجيلاتين بأنه يحتوي على مادة الكيراتين ، والتي ترتبط بالشعر لتزيده قوًة وإذا كان شعرك يحتاج مزيد من الترطيب قم باستبدال الماء بثلث كوب من الحليب ، كما يمكن استبدال الماء بشاي النعناع أو الروزماري لزيادة لمعان الشعر .

 – ضع مزيج الماء والجيلاتين على النار وأشعل النار على حرارة متوسطة لمدة من 5-8 دقائق مع استمرار التقليب ، وبعد مرور 5 دقائق قم بإزالة المزيج من على النار وأتركه يبرد لمدة 5 دقائق .

 – بعد أن يبرد المزيج قليلًا أضف ملعقة من خل التفاح وملعقة من العسل وقم بالتقليب حتى تجانس المزيج ، ولمزيد من الفائدة قم بمزج ثمرة من الموز أو الأفوكادو أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهد لمزيد من الترطيب .

–  قم بغسل الشعر بالماء قبل وضع المزيج الدافيء ، ثم ضع المزيج على الشعر وأتركه فترة طويلة لا تقل عن 10 دقائق ، ويفضل لف الشعر بغطاء الرأس ثم أغسل الشعر بالماء ثم البلسم .

ثالثا:طريقة عمل بروتين الشعر بالموز والعسل وزيت جوز الهند

–  قم بتقشير 3 ثمرات من الموز وهرسهم بالشوكة جيدًا ثم ضع في الخلاط ملعقة من العسل مع ملعقتان من زيت جوز الهند مع الموز المهروس ، وقم بالخلط لمدة 30 ثانية حتى تحصل على قوام كريمي ، ثم ضعه على الشعر لمدة 30 دقيقة وقم بتغطيته بغطاء الرأس ثم أنزعه وأشطفه بالماء ثم بالبلسم .

رابعا : طريقة عمل بروتين الشعر بمزيج الأفوكادو والمايونيز

– قم بتقشير ثمرة أفوكادو ثم قطعها إلى أجزاء صغيرة ثم قم بهرسها جيدًا بالشوكة حتى تتحول إلى قوام كريمي ناعم ، والأفوكادو مفيد في ترطيب الشعر وإعادة حيويته .

– ثم أضف ملعقتان من المايونيز أي نحو 30 جرام ثم قم بمزج المايونيز مع الأفوكادو حتى تتكون عجينة سميكة القوام ، ويحتوي المايونيز على مكونات بروتينية تحافظ على ترطيب الشعر وتمنحه قوة ، كما يحتوي المايونيز على الخل الذي يضيف لمعان للشعر .

– ثم باليدين قم بتوزيع المزيج على الشعر وقم بالتدليك ثم أترك المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ، ولضمان توزيع المزيج بين الشعر قم بتمشيط الشعر بواسطة مشط ذات أسنان واسعة

– بعد مرور نصف ساعة قم بشطف الشعر جيدًا بالماء ، ثم قم بغسله بالشامبو والبلسم وسوف تلاحظين المظهر الناعم والصحي لشعرك .
  
 


شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق