طرق لازالة الشعرنهائيا بمواد طبيعيه

إن استخدام طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية يعتبر المفضل لدى الكثير من النساء وذلك لفعاليته و لأنه الخيار الأكثر أمنا كما أنه أقل تكلفة بشكل عام .و للحصول على نتائج فعالة و ملحوظة في ازالة الشعر نهائيا و بشكل دائم، يجب المدوامة والإنتظام على استعمال هذه الخلطات الطبيعية، بحيث تكون ضمن الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة و الجسم و لا بد من الصبر و الإنتظار فترة من الزمن للحصول على النتيجة المرغوبة. كما يجب عمل إختبار بسيط قبل استخدام خلطات و طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية على الوجه أو على الجسم و ذلك يكون بوضع كمية قليلة من الخلطة على ظهر اليد للتأكد من عدم حدوث أي نتائج سلبية أو حساسية.


اولا : السكر و عصير الليمون
تعتبر هذه الخلطة من افضل الخلطات و اكثر طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية استخداما. إخلطي 30 غرام من السكر مع 10 مل من عصير الليمون الطازج و 150 مل من الماء. قومي بمزج هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تذوب ويصبح المزيج متجانسا ثم ضعي المزيج على المكان المراد ازالة الشعر عنه و بحركة تكون في إتجاه نمو الشعر. إتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة ثم إشطفيها بالماء البارد مع فرك المنطقة بلطف. إن خلطة حبيبات السكر مع الليمون تعمل كمقشر لطيف للبشرة مما يساعد على إزالة الشعر. كما ان عصير الليمون يعتبر بمثابة قابض طبيعي للمسامات.

ثانيا : بياض البيض و النشا
خلط ملعقة طعام من كل من السكر، ونشا الذرة، و بياض البيض معاً في طبق عميق حتى تتجانس. ثم توزيع المزيج على المناطق التي ينمو فيها الشعرثم الانتظار حتى يجف المزيج ، البدء بتقشيره، لإزالة الشعر الصغير عن البشرة.

ثالثا : الليمون و العسل
لعمل هذه الخلطة السهلة و الرائعة و التي تعتبر من افضل طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية و لها اثر ملحوظ في تقليل نمو الشعر و ازالته بشكل دائم، قومي بخلط 10 مل من عصير الليمون مع 40 مل من العسل، اخلطيهم جيدا ثم ضعي المزيج الناتج على منطقة الشعر باستخدام قطعة قطن و افركي بإتجاه نمو الشعر ثم دعي الخليط على المكان لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء.

رابعا : الفلفل الابيض و الكيروسين
وضع كمية من الفلفل الأبيض المطحون مع بضع قطرات من الكيروسين (الكاز) في وعاء صغير. توزيع الخليط على الساقين بعكس إتجاه نمو الشعر. ترك المزيج على الساقين لمدة 15 دقيقة. غسل الساقين بالماء الدافئ، لنلاحظ تساقط الشعر أثناء عملية الغسيل.

خامسا : الكركم ودقيق الحمص واللبن الرايب
قومي بتحضير مزيج كثيف من الكركم و دقيق أو طحين الحمص (البيسان) واللبن الرايب. ضعي هذه الخلطة على البشرة المراد ازالة الشعر عنها و اتركيها حتى تجف. ازيلي الخلطة عن البشرة و ذلك بفركها بلطف ثم قومي بغسلها جيدا بالماء.

 بعض النصائح المفيده اثناء ازالة الشعر :

لا تستخدمى مرطب البشرة قبل الشروع فى إزالة شعر الوجه أو الجسم، يجب أن يكون جسمك نظيف وجاف تماماً، ينصح بالاستحمام الليلة السابقة لإزالة الشعر.
إذا كنت تستخدمين الشمع أو الحلاوة.. افرديهم باتجاه نمو الشعر وازيلى الرقعة بعكس اتجاه نمو الشعر.
اذا كنت تستخدمين كريم لإزالة الشعر لأول مرة، جربيه على منطقة صغيرة من الذراع الداخلى لاختبار مدى حساسية جسمك للمنتج.
إذا كنت تستخدمين موس الحلاقة: استخدمى الكريم المخصص للحلاقة.
قبل إزالة شعر العانة تأكدى من أن طول الشعر لا يزيد عن ½ سم تقريباً لتقللى من آلام الإزالة، استخدمى مقص صغير معقم للقيام بعملية قص الشعر.
الوقت المثالى لإزالة الشعر هو بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة
بعد إزالة شعر الجسم مباشرة بعد الاستحمام، ادهنى جسمك بزيت الأطفال.
بعد إزالة شعر الوجه اغسليه بالماء البارد وضعى مرطب البشرة المعتاد.









شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق