طرق استعادة رشاقة البطن بعد الولاده


خلال فترة الحمل تحدث بعض التغيرات في الجسم نتيجة تغير الهرمونات، ولا سيما مع زيادة حجم البطن والصدر وتورم القدمين. قد يكون استعادة وزن ما قبل الحمل أمر غير سهل ويحتاج لبعض الجهد، إلا أنه مع اتباع بعض النصائح والخطوات البسيطة يمكن استعادة الجسم الرشيق مرة أخرى، لكن لابد من التروي، فقد ينقلب الأمر سلبًا على الجسم إذ أن خلايا الجسم المختلفة لها نظام ومواقيت خاصة لإصلاح الأنسجة، لذلك يتطلب الأمر بعض الوقت للوصول للنتائج المرضية.

لذا إليك بعض النصائح التي تساعدك على استعادة رشاقتك بعد الولادة:

الرضاعه الطبيعيه : تساعد الرضاعة الطبيعية على خسارة الوزن الزائد، إذ يحرق الجسم أكثر من 300 سعر حراري في اليوم الواحد لإفراز الحليب، كما أن الرضاعة الطبيعية تحفز الانقباضات التي تؤدي إلى إنكماش الرحم، وتوثق العلاقة .

الحرص على تناول وجبات غذائية متوازنة : يجب أن تتضمن الوجبات اليومية الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة، والأغذية الغنية بالألياف، مثل الشوفان، والبقوليات، والحبوب، وتقليل الدهون والسكر، ومن الجدير بالذكر أن استهلاك الألياف القابلة للذوبان بشكل خاص يقلل من تراكم الد4هون في منطقة البطن.

تدليك البطن باستخدام الزيوت الأساسية: استخدام خليط من زيت الخروع، وزيت النعناع، أو زيت اللافندر،أو عصير الليمون لتدليك المنطقة المترهلة في البطن يساعد على شدها. كما أن التدليك يساعد على تحسين الدورة الدموية.

ممارسة التمارين الرياضية : قبل البدء بممارسة الرياضة يجب على السيدة أن تتأكد من مقدرتها على ممارسة الرياضة بالرجوع إلى طبيبها، ويمكن أن تبدأ بالمشي لمدة عشرين دقيقة، من (3-5) أيام في الأسبوع ثم تزيد المدة تدريجيا، وتشمل التمارين الرياضية بالإضافة إلى المشي اليوغا، والتمارين الهوائية ) الآيروبكس)، وتمارين البطن وغيرها، إذ تساعد التمارين الرياضية على شد عضلات البطن وحرق السعرات الحرارية.

تناول الأغذية الغنية بالبروتينات اللازمة لبناء العضلات وإصلاحها، نقص الكولاجين وهو أحد البروتينات في الجسم، يؤدي إلى ترهل الجلد.

الإكثار من شرب الماء : يساعد الماء على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، ويزيد من كفاءة حرق الدهون، ويقلل من احتباس الماء في البطن.

الحصول على ساعات كافية من النوم : من الضروري أن تحصل الأم على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم كل يوم، الأمهات اللواتي لا يحصلن على ساعات نوم كافية أكثر عرضة لكسب الوزن.

تجنب تناول المشروبات الغازية : لأنها تسبب انتفاخ البطن، ويمكن استبدالها بالماء المنكه، كالماء المنكه بالليمون.

تناول المشروبات والأطعمة التي تخفف من انتفاخ البطن مثل : شاي النعناع ، والزنجبيل والأناناس، والبقدونس والزبادي، وتجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ، كالأطعمة الغنية بالصوديوم، كما يجب تجنب مضغ العلكة؛ لأنها تسبب ابتلاع الهواء وانتفاخ البطن
الاسترخاء وتجنب التوتر والإجهاد: يحفز التوتر إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يشجع على تراكم الدهون حول البطن، مما يسبب البدانة.

التحلي بالصبر: على الأم أن تضع أهدافاً قابلة للتحقيق كخسارة رطل واحد من الوزن كل أسبوع، وتتحلى بالصبر، فالوزن الذي تم اكتسابه خلال تسعة أشهر من الحمل يحتاج لوقت كاف ليتم التخلص منه.

او يمكنك استخدام بعض المشدات التى تعمل على استعادة مظهر البطن المسطح كما كان و خلال فتره قصيره,, كما انه يعمل على  تقليل دهون البطن, و تساعد على تشجيع عضلات البطن للعوده لطبيعتها مره اخرى و من افضل هذه المشدات ما يلى :

مشد البطن الثلاثى للتخسيس بعد الولاده:-




حزام (سليم) لشد البطن و التخسيس بعد الولاده:-



 



خدمة التوصيل لأى مكان فى الوطن العربى
اتصل يصلك المندوب حتى باب المنزل والدفع عند الاستلام فى سرية تامه
ويمكنكم الشراء من خلال موقعنا حيث تتوفرلدينا جميع وسائل الدفع والشحن

التسليم داخل القاهرة والجيزة في خلال 12 ساعة
التسليم لجميع أنحاء الجمهورية في خلال ٤٨ ساعة
الشحن لاى دولة فى العالم من 2 : 4 ايام عمل حسب الدولة

للتواصل لشراء وطلب المنتج يمكنكم الاتصال على الارقام التاليه
ارقام الهاتف داخل مصر
01094808088
01151515073
01200140060
ارقام الهاتف خارج مصر
002-01094808088
ويمكنكم الاتصال بنا من اى مكان فى العالم على
Viber / Whatsapp / Line / Tango / Imo/ soma / telegram / skype 002-01094808088
أو من خلال البريد الالكترونى على
موقع الصقر للتوريدات الطبيه
مجله الصقر للتوريدات الطبيه
متجر الصقر للتوريدات الطبيه

#الصقر_للتوريدات_الطبية
#Alsakr_Medical
#Alsakr_International

مع تمناتنا لكم بدوام الصحة والعافية



 



شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق