كيفية تخسيس منطقة البطن

يعاني العديد من الأفراد من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش ،وللتخلص منه يلجأ العديد من الأفراد إلى اتباع أنظمة الرجيم سواء القاسية أو العادية، إلّا أن هذه الطريقة تحتاج وقتاً طويلاً للوصول إلى النتائج المرغوبة، ولذلك يبحث العديد منهم عن طرق بسيطة وسريعة للتخلص منه، ولذلك سنعرفكم في هذا المقال على طريقة لتخسيس منطقة البطن، بالإضافة لذكر نصائح لتخسيسه.



بعض اسباب تكون دهون البطن :-


قلة الحركة

العادات الغذائية الخاطئة

قلة تناول الماء

خلل في هرمونات الجسم

الإصابة ببعض الأمراض والاقلاع المفاجئ عن التدخين

اضطرابات الغدد الصماء


طرق التخلص من دهون البطن :-


– شرب الماء بكثرة: يعتبر شرب الماء من أكثر الوسائل المساعدة في تنحيف البطن، لذلك يجب شرب الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب خلال اليوم، ويفضل شرب الماء قبل تنوال الطعام بفترة ليساعد على الهضم.

-تنويع الطعام: تعتبر العادات الغذائيية السيئة إحدى أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن لذلك يجب التنويع بالطعام من خلال تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، وتناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والبيض مع تجنب تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات.

-زيادة الحركة للجسم تساعد على حرق الدهون سواء عن طريق المشي أو السباحة أو التمارين الرياضية التي تعمل على حرق الدهون والحصول على جسم رشيق وجذاب.

-عصير الليمون: يستخدم عصير الليمون للحد من الدهون في البطن فهو يزيل السموم والدهون من الجسم، ويمكن استخدامه بعصر ليمونه في ماء فاتر وشربه على الريق.

-الخيار: يساعد على حرق الدهون فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء ويعمل كمدر للبول.

-خل التفاح: يساعد على حرق الدهون وذلك بإضافة معلقة من خل التفاح على طبق السلطة عند تناول وجبة الغداء، حيث لا يفضل تناوله عند الصباح حتى لا يسبب مشكلات في الأمعاء والجهاز الهضمي.

-النعناع: شرب النعناع مرة أو مرتين خلال اليوم يساعد على حرق الدهون عن طريق زيادة إفراز العصارة الصفراوية من المرارة، فإن ذلك يساعد على هضم الدهون، ويفضل عند شرب النعناع إضافة العسل بدلاً من السكر للاستفادة منه في الحد من الدهون .

-مادة ” سي أي ال “: تتوافر في اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والبيض لذلك يفضل تناول هذه الأطعمة أربع مرات بالإسبوع على الأقل.

-النوم من 7_8 ساعات: يساعد النوم في تخسيس منطقة البطن بفترة قصيرة، حيث إن قلة النوم تؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم وهذا يؤدي إلى تخزين الدهون في منطقة وسط الجسم وخاصة منطقة البطن والأرداف.





شارك على جوجل بلس

عن DR Heba Alaam

0 التعليقات:

إرسال تعليق