كيفية التخلص من سيلوليت الارداف

هل تعانين من مشكلة ظهور السيلوليت فى منطقة الارداف و تبحثين عن ريجيم صحى و نصائح تساعدك على التخلص من هذه المشكله ؟ ففى هذه المقاله سوف تجد بعض النصائح التى قد تساعدك فى التخلص منها …



 تعاني أكثر السيدات من مشكلة تراكم السليوليت في أماكن عديدة من جسدهن لاسيما منطقة الارداف والافخاذ، إليكم بعض العادات الصحية التي يمكن القيام بها عند الاستيقاظ للتخلص من السليوليت:

  • الماء والحامض: ينصح اخصائيو التغذية في تناول كوب من الماء الفاتر مع إضافة عصير الحامض في الصباح، فذلك يمد الجسم بفيتامين ج، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الذي يساعد في التخلص من السليوليت.
  • الماء: إذا كان من الصعب تحمل طعم الحامض عند الصباح، يمكن استبداله بكوبين من الماء بعد الاستيقاظ، فذلك ينظف القولون ويسرع عملية الأيض، ولكن من المهم أن لا يقتصر شرب الماء في الصباح فقط، بل يجب أن يكون على مدار اليوم، وألا تقل كميته عن ليترين إثنين.
  • المكسرات: من المعروف أن الجسم يحول الأكل إلى سعرات حرارية قد يستخدمها الجسم أو تتحول إلى دهون تتحول فيما بعد إلى سليوليت، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تعمل على تكسير الدهون مثل المكسرات (بكميات محدودة) ويفضل أن تكون غير مقلية، أو زيت جوز الهند، وزيت الزيتون.
  • الرياضة: من الأمور الاساسية التي تساعد في حرق السليوليت خاصة في الصباح الباكر، فالرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات التي تمتص الدهون، وبالتالي يختفي السيلوليت.



بعض النصائح السهله و البسيطه لسرعة التخلص من سيلوليت الارداف :-


تناول الخضراوات والفواكه، من أهم النصائح للتخلص من السيلوليت، لأنها تحتوي على مضادات أكسدة تحافظ على جلدك، الخيار والخضار والطماطم من الأغذية الغنية بالمياه، وتساعد في علاج السيلوليت.

الوصفات الطبيعية هى الحل الأوفر من عمليات شفط الدهون والكريمات، وجميعها من مكونات تجدينها في منزلك، مثل الزيوت “الحامية”، ومنها زيت الزيتون أو زيت الخروع أو اللوز، التي لديها القدرة على اختراق مسام الجلد وإذابة الدهون البسيطة وتنشيط الدورة الدموية، وهذا سيساعدك على تفكيك المستوى الأول من الدهون. قومي باستخدام هذه الزيوت من خلال مسح مكان السيلوليت بالزيت، واتركيه دقائق، ثم افركيه.

خل التفاح من الوصفات المفيدة في السيلوليت، فهو غني بالكثير من الفيتامينات ويساعد في خسارة الوزن أيضًا، كل ما تحتاجينه هو كوب من الماء وكوب من خل التفاح وملعقة صغيرة من الملح، ولفي قطة من القماش بعد غمسها في هذا الخليط حول المنطقة التي تحتوي على السيلوليت.

يفضل الابتعاد التام عن الدهون المشبعه اى تجنب تناول المقالى و الزبده و السمن و المايونيز

تساهم القهوة في علاج السيلوليت المزعج واستعادة جمال بشرتكِ من خلال تفكيك الدهون، ما يؤدي إلى التخفيف من ظهورها. كل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقتين من السكّر الأسمر وحبات البن. دلّكي المناطق المتواجد فيها السيلوليت بهذه الخلطة، وستلاحظين الفرق بعض أسبوع

ارتداء الملابس المناسبة والابتعاد عن الملابس الضيقة والغير مريحة.

الابتعاد عن مسببات الضغط العصبي، والذي يمكن أن يكون سببا في احتمالية ظهور السيلوليت.

الاهتمام بالبشرة ونظافتها وترطيبها باستمرار.


شارك على جوجل بلس

عن Alsakr Medical

0 التعليقات:

إرسال تعليق