وصفات لتقشير البشره و ازالة الجلد الميت






من الأمور المهمة ضمن روتين البشرة اليومي هو نظام تقشير البشرة، فمن خلال هذه الخطوة الأساسية أنت تقومين بتنظيف البشرة، وإزالة الأوساخ وخلايا البشرة الميتة، وتفتيح المسامات، مما يعطي المجال لتجدد خلايا البشرة الصحية، التي تزيد البشرة إشراقة وصحة. نقدم لك مجموعة من الطرق الطبيعية السهله لتقشير الوجه



فوائد تقشير البشره

يعالج التقشير العديد من مشاكل البشرة مثل :
خطوط التجاعيد الدقيقة في الجلد حول الفم والعينين.
البقع البنّية أو الحمراء أو أي بقعة ذات صبغة لونية مختلفة عن لون الجلد.
ندوب حب الشباب وجدري الماء.
الندوب السطحية لجروح الوجه القديمة.
الأوعية الدمويه الظاهرة على سطح الجلد
ارتخاء الجلد الناجم عن التقدم في السن أو تراكم السيلوليت.



بعض الخلطات و الوصفات الطبيعيه لتقشير البشره فى المنزل

تقشير الوجه بالسكر والليمون
للتنعيم اخلطي أجزاء متساوية من السكر وعصير الليمون جيداً. ضعي الخليط على وجهكِ وافركيه بلطف بأطراف أصابعكِ. اتركي المقشر لمدة 10 دقائق على وجهكِ. اشطفي وجهكِ جيداً بالماء البارد. يفضل استخدام عصير الليمون الطازج.

الخيار
الخيارهو قابض للبشرة ويحتوى على الكثير من الماء الذى يساعد فى الحفاظ على الجلد رطب، ولعمل مقشر اخلطى الخيار بعد إزالة قشرته مع ملعقتين من الصبار فى الخلاط ليصبح عجينة ناعمة، وتطبيق هذا الماسك على الجلد، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ، وقم بذلك مرة واحدة يوميًا حتى يتم حل المشكلة

الشوفان
الشوفان مفيد جدًا فى الحد من الالتهابات المرتبطة بتقشير الجلد، ولديه خصائص تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية.ضعى كوب واحد من دقيق الشوفان فى حوض الاستحمام مملوء بالماء الدافئ، واجلسى فيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفى جسمك بالماء النظيف، ثم جففيه مع منشفة ناعمة، ويمكن تكرار هذا مرة يوميًا لمدة أسبوع للحصول على نتائج جيدة.

تقشير الوجه بالملح
يقدم الملح فوائد عدة للوجه منها التخفيف من الإفرازات الدهنية والشوائب، ويمدّ البشرة بالمغنيسيوم والبوتاسيوم  مما يساعد على ترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة. يتم خلط كمية قليلة من الملح مع القليل من عصير الليمون، واستخدام المزيج لتقشير البشرة. اتركي المكونات على البشرة لمدة عشر دقائق، بعد الانتهاء من التدليك، ثم اغسلي البشرة بالماء وجفّفيها بلطف ورطبي الوجه جيداً.

تقشير الوجه بالقهوه
لإزالة خلايا البشرة الميتة ومحاربة ترهّل البشرة، بإمكانك اعتماد هذا الخلطة الطبيعية السهلة التي تتكون من القهوة وزيت الزيتون.  قومي بمزج ربع كوب من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون ورشة من السكر واخلطي المكونات معاً، ثم يتم فرك المزيج على الوجه بحركات دائرية. اتركي الخلطة على الوجه لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

تقشير الوجه بالشوفان واللوز
 أضيفي ملعقة كبيرة من الماء الدافئ لملعقتين كبيرتين من الشوفان مع اللوز المطحون حتى تصبح عجينة متماسكة. بحركة دائرية قومي بتدليك وجهكِ بها لمدة 10 دقائق. اغسليها بالماء الفاتر واستعملي بعدها الكريم المرطب.

شارك على جوجل بلس

عن Alsakr Medical

0 التعليقات:

إرسال تعليق