التخلص من السيلوليت نهائياً


يشير مصطلح “السليوليت” إلي مشكلة في الجلد ولكنها فقط جمالية وليست صحية، وهي عبارة عن إتخاذ ملمس وشكل الجلد مظهر غير مستوي أو مشدود تماماً، ويُشَبّه أحياناً بـ “قشرة البرتقالة”
اذا كنت تعانين من السيلوليت، فقبل أن تسرعي لشراء منتجات العناية بالجسم الصناعية المليئة بالكيماويات والأحماض الضارة، تعرفي أولًا إلى بعض الحقائق الشائعة حول السيلوليت وكيفية القضاء عليه


ما هو السيلوليت :

السيلوليت هي حالة يكون فيها الجلد ذو شكل متكتل، وعادًة ما يؤثر على الأرداف والفخذين ولكن يمكن أن يحدث أيضا في مناطق أخرى، ويحدث السيلوليت عندما تترسب الدهون من خلال النسيج الضام تحت الجلد. بين 80 و 90 % من النساء على الارجح يعانين من السيلوليت ، وتتوافر العديد من العلاجات ولكن التأثير مؤقت في الغالب، وقد يساعد اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، والإقلاع التدخين، ونمط حياة نشط في الحد من السيلوليت.

طرق علاج السيلوليت المختلفه :
العلاج الطبيعى
  • مقشر القهوه
يعد من أفضل المقشرات المنزلية التي تُستخدم للتخلص من السيلوليت ويتكون من:
القهوة الخشنة
السكر الأبيض أو الأسمر.
زيت الزيتون أو أي زيت عطري ذو رائحة منعشة.
امسحي مكان السيلوليت بزيت الزيتون مسحاً كاملاً واتركيه عدة دقائق حتى يترطب الجلد بالزيت. قومي في هذه الأثناء بخلط نصف كوب من القهوة الخشنة مع ست ملاعق من السكر الخشن الأبيض أو الأسمر خلطاً جيداً. افركي منطقة السيلوليت بالخليط فركاً جيداً لعدة دقائق حتى يحمر الجلد وبشكلٍ دائريٍ. اغسلي الجلد بالماء الفاتر، وكرري هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى يختفي السيلوليت تماماً.
  • خل التفاح
خل التفاح من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة السيلوليت نظراً لاحتوائه على العديد من المعادن التي تعمل على تكسير الدهون؛ بحيث يتم مزج ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو ولمزيد من الترطيب يمكن اضافة ملعقة من العسل الطبيعي، تُخلط المكونات جيداً وتفرك منطقة السيلوليت حتى يحمر الجلد ويُترك نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • التنظيف الجاف
يقصد بالتنظيف الجاف هو تقشير الجلد موضع السيلوليت عندما يكون جافاً باستخدام فرشاة جافة ذات شعيراتٍ طبيعية حتى لا تُحدث خدوشاً في الجلد، ويعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وتكسير السيلوليت ويجب تكراره مرة أو مرتين يومياً، على شكل حركات دائرية ثم يغسل الجلد بالماء الفاتر للتخلص من الجلد الميت.


العلاج الصحى 

ممارسة الرياضة
بالرغم من البساطة التي يتضمنها مصطلح” ممارسة الرياضة” إلا أن له نتائج مذهلة في التقليل من السيلوليت بل والقضاء عليه تماما في بعض الحالات. لكن يجب أن يتم عمل تمارين معينة لمناطق الجسم التي يظهر بها السيلوليت بصفة دورية ومستمرة، كما يجب أن يتزامن الغذاء الصحي وترك العادات الغذائية الخاطئة مع ممارسة هذه التمارين للحصول على أفضل النتائج.

تناول الغذاء الصحي للتخلص من السيلوليت

اتباع نظام غذائي صحي، يمكن للجسم تقليل ظهور السيلوليت والتخلص منه بفعالية. فلا بد من الإقلاع عن تناول الحلويات والأطعمة الدهنية بكثرة. ولا بد من إدراج الخضروات والفواكه الطازجة لوجباتك اليومية. كما لا بد أيضًا من تناول الوجبات الخفيفة الصحية بين الوجبات لمنع ظهور السيلوليت على الجلد، كما لا بد أيضًا من الحفاظ على الوزن الصحي المناسب لتجنب ظهور السيلوليت المزعج على البشرة.

شرب كميات وفيرة من الماء

الحفاظ على ترطيب الجسم داخليًا أمر ضروري للقضاء على السيلوليت، فالماء يساعد على تنقية الجسم من السموم والعمل على إصلاح الخلايا التالفة داخل الجسم، مما يمنع تكون السيلوليت على الجلد. فينصح بتناول من 8-10 أكواب يوميًا من الماء في درجة حرارة الغرفة.


كيفية تجنب ظهور السيلوليت 

بالتأكيد الوقاية خير من العلاج، فتجنب حدوث السيلوليت أفضل بكثير من محاولة علاجه، وبفضل بعض النصائح البسيطة يمكن أن تحافظي على جسمك بلا سيلوليت، ومن هذه النصائح:

  1. ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة باستمرار، وخاصة رياضة المشي.
  2. اتباع حمية غذائية مفيدة تعتمد على الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المشبعة بالدهون أو الغنية بالكربوهيدرات.
  3. ارتداء الملابس المناسبة والابتعاد عن الملابس الضيقة والغير مريحة.
  4. الابتعاد عن مسببات الضغط العصبي، والذي يمكن أن يكون سببا في احتمالية ظهور السيلوليت.
  5. الاهتمام بالبشرة ونظافتها وترطيبها باستمرار.
  6. استشارة طبيب التجميل كل فترة، وطلب النصيحة إذا ما لاحظت تغير في شكل بشرتك أو ملمسها، ولا تتردد في سؤاله عن أفضل طرق العناية ببشرتك.


شارك على جوجل بلس

عن Alsakr Medical

0 التعليقات:

إرسال تعليق