طرق العنايه بالشعر التالف و استعادة حيويته

يعد تلف الشعر من أبرز المشكلات الشائعة والمؤرقة التي تواجه المرأة باستمرار، وتظهر ملامح التلف على شعر المرأة عندما يبدأ بالتساقط التدريجي بصورة لافتة حتى يصبح خفيفاً وفيه فراغات، كما تجد أطراف الشعر متقصفة، وملمسها العام خشن، مما يؤثر على نفسية المرأة ويجعلها غير راضية عن شكله مطلقا.


لذا العنايه بالشعر التالف يتطلب منك بعض الوقت و الجهد لاستعادة جمال شعرك و صحته و بهذا تستردين تاجك الجمالى بكل تألق بعدما ساهم بتلفه العديد من العوامل من بينها : غسل الشعر المتكرر بالمياه المالحه , استخدام مستحضرات العنايه بالشعر المشبعه بالمواد الكيماويه خاصة الصبغه التى تحتوى على نسبه عاليه من المواد الكيميائيه بالاضافه الى كثرة تعرض الشعر لاشعة الشمس

ابرز خطوات العنايه بالشعر التالف :-

الاكتشاف المبكر

الاكتشاف المبكر، هو المفتاح لإصلاح الشعر التالف، فالوقت لم يفت للعناية بالشعر واتباع بعض الإجراءات لاستعادة إشراقته منه وللتخلص من التقصف الذى تعانيه.

القص

قصى جزءا من الأطراف المقصفة فالشعر المتهالك من أسفل لن تستطيعى إصلاحه بالشكل الكامل، والتخلص من هذه الأطراف المقصفة سيضفى مزيدا من الجمال عليه ليبدو أكثر صحة، وهنا لا يتم قص الشعر التالف كله بل نبقى على جزء منه لتتم معالجته، ولكن إذا كنت لا ترغبين فى قص شعرك فهنا ستعتمدين لوقت أطول على علاجات الشعر، فالأمر بحاجة إلى الصبر فى هذه الحالة.

تجنبى المجففات

مجففات الشعر هى أكبر ضربة يمكن أن تضر بالشعر وتساعد على الإسراع من تقصفه، مثل السيشوار ومكواة الشعر، فالهواء الجاف الذى يتعرض له يضر بصحته ويفقده حيوته، خاصة مع تكرار تعرضه للحرارة العالية. 

لا للصبعة والمواد الكيماوية

العناية بالشعر التالف تتطلب الابتعاد عن صبغه وتعرضه للمواد الكيماوية الضارة، التى من شأنها أن تزيد من تضرره وتكسره، فروتين العناية بالشعر أمر يحتاج لإجراءات معينة تساعد خلال فترة علاجه.

شامبو وبلسم بزيوت طبيعية

اختارى أنواع الشامبو والبلسم التى تحتوى على المرطبات، والمعالجات التى تفيد فى تقليل تقصف الشعر والعمل على تغذيته، فالاعتماد على الشامبو الذى يحتوى على الزيوت الطبيعية من شأنه أن يغذى الشعر مثل، زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

تجنبى الماء الساخن

الماء الساخن يمكن أن يلحق الضرر بالشعر، فيفضل غسله بماء فاتر أو الماء البارد، فالمياه الساخنة تقوم بتجفيف الشعر وإزالة الزيوت الطبيعية منه، وبالتالى تقصفه وضعفه.
 تمشيط الشعر بشكل يومي مع تجنب النوم على الوسائد الخشنة التي تعمل على زيادة تشابك الشعر وتعيق عمليّة تمشيطه بسهولة.
ضرورة التخلص من قشرة الشعر والتي تسبب تساقط الشعر مع مرور الزمن، وذلك من خلال الشامبوهات المضادة .
تجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس الحارة لساعات طويلة، مع ضرورة تغطية الشعر جيداً عند السباحة؛ لأن الكلور في برك السباحة مهلك للشعر.
شارك على جوجل بلس

عن الصقر للتوريدات الطبيه

0 التعليقات:

إرسال تعليق